واقع الفرص التسويقية بالأندية الرياضية الکبرى بجمهورية مصر العربية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة المنيا -کلية التربية الرياضية

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على الواقع الفعلى للفرص التسويقية بالأندية الرياضية الکبرى بجمهورية مصر العربية .
يتمثل مجتمع البحث يتمثل مجتمع البحث فى (أعضاء مجلس الإدارة ، العاملين ، الأجهزة الفنية والإدارية للرياضات المختلفة) التابعين للأندية الرياضية الکبرى بجمهورية مصر العربية والبالغ عددهم (1759) ، کذلک العاملين بإدارة الإستثمار بوزارة الشباب والرياضة (92)، وقد قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ، وقد بلغ عدد أفراد العينة (520) فرداً .
استخدم الباحثون في جمع بيانات البحث إستبيان للتعرف على واقع الفرص التسويقية بالأندية على الأندية الرياضية الکبرى ( إعداد الباحثون ) .
کان من أهم النتائج : قلة الفرص التسويقية المتاحة وضآلة مستواها لدى العديد من الأندية الرياضية قيد البحث ، ضعف القدرة لدى القائمين على إدارة الأندية الرياضية قيد البحث على توفير وإستغلال الفرص التسويقية .
کان من أهم التوصيات :
التاکيد على توفير واستغلال الفرص التسويقية واستثمارها بما يسهم فى رفع مکانة الأندية الرياضية بإعتبارها مورداً هاماً.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية