تأثير استخدام أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران الرباعي علي التحصيل المعرفي والمستوي الفني لسباق 110 حواجز لطالبات کلية التربية الرياضية بالمنيا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يشهد العصر الذي نعيش فيه الآن تقدم معرفي هائل حيث تظهر کل يوم اختراعات واکتشافات جديدة في المجالات المعرفية والتربوية المختلفة سواء في المواد التعليمية أو التخصصات المختلفة وطرق وأساليب تدريسها لذلک أصبح من الضروري استخدام الأساليب التکنولوجيـة الحديثة في التعلم من أجل مسايرة هذا التطور .
هدف البحث :
يهدف البحث إلى التعرف غلي تأثير استخدام أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران الرباعي على التحصيل المعرفي والمستوي الفني لسباق 110 حواجز لطالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية –جامعة المنيا.
خطة وإجراءات البحث :
منهج البحث :
استخدمت الباحثتان المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين .
مجتمع وعينة البحث :
تمثل مجتمع البحث في طالبات الفرقة الثانية بکلية التربية الرياضية بالمنيا للعام الجامعي 2019/2020 م ، الفصل الدراسي الثاني والبالغ عددهن ( 418) طالبة وقامت الباحثتان باختيار عينة عشوائية قوامها( 56 ) ستة وخمسون طالبة يمثلن نسبة مئوية قدرها(13.40 % ) وتم تقسيمهن لمجموعتين احداهما تجريبية وقوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة ويطبق معها اسلوب التطبيق بتوجيه الاقران الرباعي لتعلم سباقات 110م حواجز والأخرى ضابطة قوامها (28) ثمانية وعشرون طالبة ويطبق معها الطريقة التقليدية في تعلم نفس المسابقة.
في ضوء نتائج البحث استخلصت الباحثتان ما يلي :
1- الطريقة التقليدية (الشرح واداء النموذج) لها تأثير إيجابي على التحصيل المعرفي ومستوي الاداء الفني لسباق 110م حواجز لطالبات المجموعة الضابطة قيد البحث.
في ضوء نتائج البحث يوصى الباحث بما يلي:
1- استخدام اسلوب التطبيق بتوجيه الاقران الرباعي في تعلم بعض مسابقات العاب القوي علي مراحل سنية مختلفة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية