التسويق التفاعلي ودوره في تکوين الصورة الذهنية للأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الادارة الرياضية ، کلية التربية الرياضية ، جامعة المنيا ، المنيا ،مصر

المستخلص

يهدف البحث الحالي الي التعرف أهداف وواقع التسويق التفاعلي لخدمات الأندية الصحية الرياضية ، کما يهدف الي وضع آليات تعزيز التسويق التفاعلي لتحسين الصورة الذهنية للأندية الصحية بمحافظات شمال الصعيد ، واستخدم الباحث المنهج الوصفي ، وکان مجتمع البحث يتمثل في المسئولين الاداريين والفنيين العاملين ببعض الأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد ( اسيوط – المنيا – بني سويف – الفيوم ) والبالغ عددهم (548) فرد من ( 36 ) نادي صحي ( قيد البحث) ، تم اختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية من الأندية الصحية قيد البحث ، وبلغ اجمالي العينة الاساسية (150) فرد بنسبة مئوية ( 27.3% ) ، وقد استخدم الباحث اداوت جمع البيانات من تحليل للوثائق والسجلات و المقابلات الشخصية ، واستبيان التسويق التفاعلي ودوره في تکوين الصورة الذهنية للأندية الصحية الرياضية بمحافظات شمال الصعيد، وکانت اهم النتائج تم التوصل إلى مجموعة من نقاط القوة ونقاط الضعف والفرص والتهديدات داخل الأندية الصحية ، مما يدل على أن ما يحدث في واقع البيئة الداخلية والخارجية بشکل عام لا يتناسب مع ما يجب أن يکون ويتضح ذلک في احتياج الأندية الصحية لتوافر عناصر البنية التحتية للمنشأت ، کما أن النادي الصحي يحتاج لوجود موقع الکتروني متميز للتواصل مع المستفيدين ، وعدم تناسب سعر الاشتراک مع معظم فئات المستفيدين ، بالإضافة لصعوبة الاجراءات الادارية الخاصة بترخيص النادي الصحي ، وکان من أهم التوصيات سرعة الاعلان عن کل ما هو جديد من الخدمات المقدمة بالنادي الصحي من خلال وسائل التسويق التفاعلي ، واعداد دراسة شاملة للبيئة المحيطة بالنادي الصحي الرياضي من خلال اجراء استطلاع لأراء المستفيدين لجودة الخدمة وتطويرها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية