واقع أساليب ومحددات إدارة الازمات التسويقية بالشرکات الراعية للهيئات الرياضية المصرية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث إلي التعرف على الواقع الفعلي لأساليب ومحددات إدارة الازمات التسويقية بالشرکات الراعية للهيئات الرياضية المصرية .
يتمثل مجتمع البحث في العاملين في الشرکات الراعية للهيئات الرياضية ، أعضاء مجالس الإدارات والعاملين بإدارة التسويق والاستثمار بالاتحادات الرياضية ، أعضاء مجالس الإدارات والعاملين بإدارة التسويق والاستثمار بالأندية الرياضية ، وقد قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة الطبقية العشوائية ، وقد بلغ عدد أفراد العينة (212) فرداً .
استخدم الباحث في جمع بيانات البحث تحليل الوثائق والسجلات ، استبيان الواقع الفعلي لأساليب ومحددات إدارة الازمات التسويقية بالشرکات الراعية للهيئات الرياضية المصرية ( إعداد الباحث ) .
کان من أهم النتائج : هناک قصور في القدرة على تحويل مسار الأزمات التسويقية بالشرکات الراعية والهيئات الرياضية الي المسارات التي من خلالها يمکن من السيطرة عليها وتقليل خطورتها.
کان من أهم التوصيات :
يجب ان تعتمد الشرکات والهيئات الرياضية علي شرکات متخصصة في جمع البيانات والمعلومات التي تساعد ادارات الأزمات علي توقع الأزمات قبل حدوثها وحلها لما يتناسب مع الامکانيات المتاحة.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية