يهدف هذا البحث إلى التعرف على التعليم المتمايز على الدافعية ومستوى اداء بعض مهراات کرة اليد لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسى بمدينة المنيا استخدم الباحث المنهج التجريبي لمجموعتين أحداهما ضابطة والأخرى تجريبية بإتباع القياس القبلي والبعدي لکلا المجموعتين.مجتمع وعينة البحث - قام الباحث باختيار عينة عشوائية قوامها (60) ثلاثون تلميذا بنسبة مئوية 25.25% من مجتمع البحث الأصلي وعددهم (200) تسعون تلميذا وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين قوام کل واحده منها (30) خمسة عشر تلميذاً إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية الاستخلاصات -الأسلوب التقليدي (الشرح وأداء النموذج) ساهم بطريقة إيجابية على الدافعية ومستوى اداء بعض مهارات کرة اليد قيد البحث للمجموعة الضابطة -استخدام أسلوب التعليم المتمايز کان أکثر فاعلية من الأسلوب التقليدي على تنمية الدافعية ومستوى اداء بعض مهارات کرة اليد قيد البحث مما يشير إلي فعاليته في العملية التعليمية وعملية التعلم وعلى اداء التلاميذ .التوصيات -استخدام أسلوب التعليم المتمايز في تعلم مهارات أخرى بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الإبتدائية ومراحل التعليم المختلفة.
حسن عبد النبى محمد, احمد. (2021). تأثيــر استــخدام التعليــم المتمايــز علــى الدافعية ومستوى أداء بعض مهارات کرة اليد. مجلة علوم الرياضة, (), -. doi: 10.21608/ssj.2021.82188.1089
MLA
احمد حسن عبد النبى محمد. "تأثيــر استــخدام التعليــم المتمايــز علــى الدافعية ومستوى أداء بعض مهارات کرة اليد". مجلة علوم الرياضة, , , 2021, -. doi: 10.21608/ssj.2021.82188.1089
HARVARD
حسن عبد النبى محمد, احمد. (2021). 'تأثيــر استــخدام التعليــم المتمايــز علــى الدافعية ومستوى أداء بعض مهارات کرة اليد', مجلة علوم الرياضة, (), pp. -. doi: 10.21608/ssj.2021.82188.1089
VANCOUVER
حسن عبد النبى محمد, احمد. تأثيــر استــخدام التعليــم المتمايــز علــى الدافعية ومستوى أداء بعض مهارات کرة اليد. مجلة علوم الرياضة, 2021; (): -. doi: 10.21608/ssj.2021.82188.1089