دراسة تحليلية للاهداف المسجلة في بطولة کأس العالم للأندية 2019م

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کليه تربيه رياضيه - جامعه المنيا

المستخلص

يهدف البحث القيام بدراسة تحليلية للأهداف المسجلة ببطولة کأس العالم للأندية بقطر 2019 م .
واستخدم الباحثان المنهج الوصفى ، ويتمثل مجتمع وعينة البحث فى جميع مباريات بطولة کأس العالم للأندية 2019م .
ولجمع البيانات الخاصة بالبحث استخدم الباحثون جهاز کمبيوتر ، کارت TV tuner لتسجيل المباريات ، اسطوانات مدمجة تم نسخ المباريات عليها ، برنامج تقني للعرض البطيء والعادي Vedio Lan (VLC) ، استمارة لتحديد طريقة وأسلوب الأهداف المسجلة ببطولة کأس العالم للأندية 2019م .
وکانت من أهم النتائج هي بلغت عدد الاهداف المسجلة فى بطولة کأس العالم للأندية 2019م (30) هدفاً ، وکانت من أهم التوصيات الاهتمام بالتدريب على التحرکات السائدة في خطط الهجوم وبخاصة التحرکات التي نتج عنها نسبة کبيرة من الأهداف .

1. الاهتمام بالتدريب على التحرکات السائدة في خطط الهجوم وبخاصة التحرکات التي نتج عنها نسبة کبيرة من الأهداف .
2. اهتمام مدربي کرة القدم بالتدريب على الخطط الهجومية الأساسية بدءا من مراحل الناشئين مع تزويدهم بالمعارف اللازمة لهذه الخطط .
3. الاهتمام بالتدريب على التحرکات الخططية الهجومية فى المناطق ذات الفاعلية بالملعب ، مع تکثيف العمل على المواقف التى تنتهي بموقف الأداء الفردي .
4. الاهتمام بالتدريب على التمريرات العرضية داخل منطقة الجزاء وبعيدا عن متناول حارس المرمى وطريقة إنهاءها مع التمرکز الهجومي الجيد للاعبين لاستغلال تلک التمريرات .
5. الاهتمام بالمناطق الهجومية والأکثر إحرازاً للأهداف والتي أفرزتها نتائج تلک الدراسة مع الوضع في الاعتبار المناطق الهجومية الأخرى .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية