يهدف البحث إلي دراسة واقع نظم الاستخبارات التسويقية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية ,استخدم الباحثون المنهج الوصفى ( أسلوب الدراسات المسحية ) بخطواته وإجراءاته وذلک لمناسبته لتحقيق أهداف البحث ، تمثل مجتمع البحث في الأخصائيين الرياضيين العاملين بالمنشات الرياضية بالجامعات المصرية والبالغ عددها ( 25 ) جامعة والبالغ إجمالي مجتمع البحث ( 500 ) أخصائي رياضي . قام الباحثون باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية حيث اشتمل على ( 6 ) جامعات من إجمالي عدد ( 25 ) جامعة حيث قسم جامعات الجمهورية إلى خمسة قطاعات { قطاع الإسکندرية وقطاع غرب الدلتا , قطاع شرق الدلتا وقطاع السويس , قطاع القاهرة الکبرى , قطاع شمال الصعيد , قطاع جنوب الصعيد } .تم اختيار عينة البحث بالطريقة المسحية العشوائية من مجتمع البحث وبلغ عددها ( 122 ) أخصائي رياضي للعينة الأساسية و( 20 ) أخصائي رياضي للعينة الاستطلاعية . استخدم الباحثون لجمع بيانات البحث استبيان نظم الاستخبارات التسويقية کآلية لتحقيق القدرات التسويقية بالمنشات الرياضية , وهي استمارة من إعداد الباحثون ، وکانت أهم النتائج هي نظم الاستخبارات التسويقية تحقق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية بشکل متوسط . وکانت أهم التوصيات الاهتمام بعملية تقييم فاعلية أساليب استثمار العنصر البشري حتى يتم التأکد من نجاح العملية الإدارية داخل المنشآت الرياضية بالجامعات المصرية .
إمام متولي, أحمد عزمي, عبد الرحمن, عاطف, & فرغلي شندي, أحمد. (2020). واقع تطبيق نظم الاستخبارات التسويقية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية. مجلة علوم الرياضة, 33(يونيو جزء ثان), 40-70. doi: 10.21608/ssj.2020.35162.1006
MLA
أحمد عزمي إمام متولي; عاطف عبد الرحمن; أحمد فرغلي شندي. "واقع تطبيق نظم الاستخبارات التسويقية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية". مجلة علوم الرياضة, 33, يونيو جزء ثان, 2020, 40-70. doi: 10.21608/ssj.2020.35162.1006
HARVARD
إمام متولي, أحمد عزمي, عبد الرحمن, عاطف, فرغلي شندي, أحمد. (2020). 'واقع تطبيق نظم الاستخبارات التسويقية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية', مجلة علوم الرياضة, 33(يونيو جزء ثان), pp. 40-70. doi: 10.21608/ssj.2020.35162.1006
VANCOUVER
إمام متولي, أحمد عزمي, عبد الرحمن, عاطف, فرغلي شندي, أحمد. واقع تطبيق نظم الاستخبارات التسويقية لتحقيق القدرات التنافسية للمنشآت الرياضية بالجامعات المصرية. مجلة علوم الرياضة, 2020; 33(يونيو جزء ثان): 40-70. doi: 10.21608/ssj.2020.35162.1006