أثر استراتيجية الجدول الذاتي (K-W-L)علي بعض المتغيرات المهارية والبدنية في مسابقات الميدان والمضمار لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية الرياضية جامعة المنيا

المستخلص

يهدف البحث في التعرف علي أثر توظيف استراتيجية الجدول الذاتي (K-W-L)ما وراء المعرفة علي بعض المتغيرات المهارية في کلاً من (عدو(30)متر من بداية متحرکة , دفع کرة طبية(3) کجم , الوثب الطويل من الجري) لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مسابقات الميدان والمضمار ,
والتعرف علي أثر توظيف استراتيجية الجدول الذاتي (K-W-L)ما وراء المعرفة علي بعض المتغيرات البدنية في کلاً من (الوثب العريض من الثبات , عدو 45م من البدء العالي , ثني الجذع من الوقوف (المرونة) , اختبار الدوائر الرقمية) لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي في مسابقات الميدان والمضمار , استخدم الباحثون المنهج التجريبي نظراً لملائمته لطبيعة البحث ولقد استعانوا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتان إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإتباع القياس القبلي والبعدي لکلاهما , اختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية من تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بمحافظة المنيا بمدينة سمالوط للعام الدراسي 2018/2019م وتم التطبيق وبلغ عدد العينة (20) طالباً للمجموعتين(10) تلاميذ للمجموعة الضابطة و(10) تلاميذ للمجموعة التجريبية وتم تطبيق القياس القبلي والبعدي للمجموعتين , وکانت أهم الاستنتاجات أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي0.05 بين متوسطي درجات القياسيين القبلي والبعدي للمجموعة التجريبية في بعض المتغيرات المهارية في کلاً من (عدو(30) متر من بداية متحرکة , دفع کرة طبية(3) کجم , الوثب الطويل من الجري) وبعض المتغيرات البدنية في کلاً من (الوثب العريض من الثبات , عدو 45م من البدء العالي , ثني الجذع من الوقوف(المرونة) , لأفراد المجموعتين الضابطة التجريبية ولصالح المجموعة التجريبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية