ىدف البحث تعرف التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين الأداء التسويقي بالمؤسسات الرياضية بدولة الکويت و استخدم الباحث المنيج الوصفي باستخدام الأسموب المسحي نظ ا رً لملائمتو لطبيعة البحث وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من مديري واداري أندية دولة الکويت و عددىم ) 662 ( ، حيث بمغت العينة الستطلاعية عدد ) 60 ( مدير و إدارى رياضي ، وبمغت العينة الساسية عدد 602 ( ، قام الباحث بإج ا رء الد ا رسة الستطلاعية عمى عدد ) 60 ( مدير نادي ( اوداري رياضي ببعض أندية دولة الکويت لستبيان التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين الأداء التسويقي بالمؤسسات الرياضية بدولة الکويت وقام بتطبيق الد ا رسة الأساسية عمى عدد ) 602 ( مدير نادي اوداري رياضي ببعض أندية دولة الکويت ومن خلال عرض الإطار النظري والد ا رسات السابقة وعرض ومناقشة النتائج التي توصل إلييا الباحث يستنتج: وضوح مفيوم التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين الأداء التسويقي لدي المديرين والإداريين الرياضيين بالأندية الرياضية. يسيم التوجو الست ا رتيجي أن يصبح النادي قيادي في مجال البتکار مقارنة - بالأندية المنافسة . يسيم التوجو الست ا رتيجي أن يصبح النادي من الأندية الأوائل في النشطة - الرياضية . - الأداء التسويقي لمنادي يحقق عائد وىناک معدل ربحية من خلال تطوير الأداء التسويقي لمنادي.
الراشد, مثنى على عربود. (2019). التوجه الاستراتيجى نحو تحسين الأداء التسويقى بالمؤسسات بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة, 32(12), 55-79. doi: 10.21608/ssj.2019.232662
MLA
مثنى على عربود الراشد. "التوجه الاستراتيجى نحو تحسين الأداء التسويقى بالمؤسسات بدولة الکويت". مجلة علوم الرياضة, 32, 12, 2019, 55-79. doi: 10.21608/ssj.2019.232662
HARVARD
الراشد, مثنى على عربود. (2019). 'التوجه الاستراتيجى نحو تحسين الأداء التسويقى بالمؤسسات بدولة الکويت', مجلة علوم الرياضة, 32(12), pp. 55-79. doi: 10.21608/ssj.2019.232662
VANCOUVER
الراشد, مثنى على عربود. التوجه الاستراتيجى نحو تحسين الأداء التسويقى بالمؤسسات بدولة الکويت. مجلة علوم الرياضة, 2019; 32(12): 55-79. doi: 10.21608/ssj.2019.232662