التوجه الاستراتيجى نحو تحسين الأداء التسويقى بالمؤسسات بدولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم تربية بدنية بو ا زرة التربية بدولة الکويت.

المستخلص

ىدف البحث تعرف التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين الأداء التسويقي
بالمؤسسات الرياضية بدولة الکويت و استخدم الباحث المنيج الوصفي باستخدام
الأسموب المسحي نظ ا رً لملائمتو لطبيعة البحث وتم اختيار عينة البحث بالطريقة
العمدية من مديري واداري أندية دولة الکويت و عددىم ) 662 ( ، حيث بمغت العينة
الستطلاعية عدد ) 60 ( مدير و إدارى رياضي ، وبمغت العينة الساسية عدد
602 ( ، قام الباحث بإج ا رء الد ا رسة الستطلاعية عمى عدد ) 60 ( مدير نادي (
اوداري رياضي ببعض أندية دولة الکويت لستبيان التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين
الأداء التسويقي بالمؤسسات الرياضية بدولة الکويت وقام بتطبيق الد ا رسة الأساسية
عمى عدد ) 602 ( مدير نادي اوداري رياضي ببعض أندية دولة الکويت ومن خلال
عرض الإطار النظري والد ا رسات السابقة وعرض ومناقشة النتائج التي توصل إلييا
الباحث يستنتج: وضوح مفيوم التوجو الست ا رتيجي نحو تحسين الأداء التسويقي
لدي المديرين والإداريين الرياضيين بالأندية الرياضية.
يسيم التوجو الست ا رتيجي أن يصبح النادي قيادي في مجال البتکار مقارنة -
بالأندية المنافسة .
يسيم التوجو الست ا رتيجي أن يصبح النادي من الأندية الأوائل في النشطة -
الرياضية .
- الأداء التسويقي لمنادي يحقق عائد وىناک معدل ربحية من خلال تطوير الأداء
التسويقي لمنادي.

الموضوعات الرئيسية