فاعلية برنامج تعليمى باستخدام استراتيجية التحليل والعصف الذهنى على مستوى الطالبةالمعلمة فى تصميم العروض الرياضية والتحصيل المعرفى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بکلية التربية الرياضية للبنات- جامعة الزقازيق

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج تعليمى تحليلى على مستوى الطالبة المعلمة فى تصميم العروض الرياضية ومستوى التحصيل المعرفى ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو القياسين (القبلي، البعدي) باستخدام مجموعة واحدة ، واشتملت عينة البحث على عدد 25 طالبة بالفرقة الرابعة من کلية التربية الرياضية للبنات جامعة الزقازيق ومقرر عليهن الجزء النظرى للعروض الرياضية وقد تم إشتراکهن بالعديد من العروض الرياضيه ونظراً لأن العروض الرياضية تتطلب شخصية قادرة على الإبتکار تم إختيار أفضل الطالبات من حيث الدرجة فى الجملة الإبتکارية للإمتحان العملى للترم الأول  ، وکانت أهم النتائج :
-         البرنامج التعليمى المقترح له تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى التحصيل المعرفى وجوانب تصميم العرض الرياضى
-         توجد نسب تحسن فى مستوى التحصيل المعرفى وجوانب تصميمالعرض الرياضى لصالح القياس البعدى.

الموضوعات الرئيسية