أستهدف الباحثان التعرف على الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز ، والعلاقة بين الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى للطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى ، والفروق بين الطالبات مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى فى الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز، وأستخدم الباحثين المنهج الوصفي متبعان الأسلوب المسحي على عينة قوامها (120) طالبة بقسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف ، ومن أدوات البحث : مقياس الذکاء الوجداني - مقياس دافعية الإنجاز. ومن أهم النتائج : 1- تتصف الطالبات أصحاب مستوى التحصيل الدراسى العالي بدرجة عالية فى کل من الذکاء الوجدانى ودافعية الإنجاز. 2- تتصف الطالبات أصحاب مستوى التحصيل الدراسى المنحفض بدرجة متوسطة فى کل من الذکاء الوجدانى ودافعية الإنجاز. 3- توجد علاقة ارتباطية ايجابية دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين أبعاد الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى للطالبات أصحاب التحصيل الدراسى العالى. 4- توجد علاقة ارتباطية ايجابية دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين أبعاد بين الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى للطالبات أصحاب التحصيل الدراسى المنخفض. 5- توجد فروق دالة إحصائياً عند مستوى (0.05) بين قياسات المجموعتين مرتفعي ومنخفضي التحصيل الدراسى فى الذکاء الوجداني ودافعية الإنجاز لصالح المجموعة أصحاب التحصيل الدراسى العالي.
الزهراني, ترکي. (2022). الذکاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف. مجلة علوم الرياضة, (), -. doi: 10.21608/ssj.2022.130284.1221
MLA
ترکي الزهراني. "الذکاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف". مجلة علوم الرياضة, , , 2022, -. doi: 10.21608/ssj.2022.130284.1221
HARVARD
الزهراني, ترکي. (2022). 'الذکاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف', مجلة علوم الرياضة, (), pp. -. doi: 10.21608/ssj.2022.130284.1221
VANCOUVER
الزهراني, ترکي. الذکاء الوجداني وعلاقته بدافعية الإنجاز والتحصيل الدراسى لطالبات قسم علوم الرياضة بکلية التربية - جامعة الطائف. مجلة علوم الرياضة, 2022; (): -. doi: 10.21608/ssj.2022.130284.1221